<font style="color: Red;" size="4">اهــــــــــــــــلا بكــــم فى منتدى احمد عزت الرسمى <br>نـــتمنى منـــكـم التسجيــــــــــل معـــنا ليكــــبر المنتدى بكــــــــم<br></font><br>
<font style="color: Red;" size="4">اهــــــــــــــــلا بكــــم فى منتدى احمد عزت الرسمى <br>نـــتمنى منـــكـم التسجيــــــــــل معـــنا ليكــــبر المنتدى بكــــــــم<br></font><br>
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مترو دبي يدخل «غينيس» كأطول مترو من دون سائق في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
butii.shosho
عزت مــتمـــيـز
عزت  مــتمـــيـز
butii.shosho


●○ مدينتــﮯ *: : مترو دبي يدخل «غينيس» كأطول مترو من دون سائق في العالم Egypt110

مترو دبي يدخل «غينيس» كأطول مترو من دون سائق في العالم Empty
مُساهمةموضوع: مترو دبي يدخل «غينيس» كأطول مترو من دون سائق في العالم   مترو دبي يدخل «غينيس» كأطول مترو من دون سائق في العالم I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 22, 2012 11:17 pm

سجل مترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر رقما قياسيا عالميا جديدا بدخوله موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كأطول شبكة مترو من دون سائق في العالم، بطول 74 كيلومترا و694 مترا، ويضاف هذا الإنجاز إلى إنجاز آخر كان قد سجله الخط الأحمر لمترو دبي في سبتمبر 2011، بدخوله موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، كأطول خط مترو يعمل من دون سائق في العالم، بطول 52 كيلومترا، وتسلم مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، الشهادة من طلال عمر المدير الإقليمي لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية في الشرق الأوسط، بحضور عدنان الحمادي، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، وعدد من مديري الإدارات في الهيئة.
وأهدى مطر الطاير الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي كان الداعم الأساسي لمشروع مترو دبي، وقال إن تنفيذ مشروع مترو دبي، جاء ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في النهوض بإمارة دبي في مجال البنية التحتية، وكان سموه متابعا وموجها لجميع مراحل سير العمل في المشروع، وكانت رؤيته تتمثل في استخدام شبكة المترو كعمود فقري يربط مختلف مناطق مدينة دبي ويتيح لمستخدميه التنقل بسهولة والاستمتاع بمعالم المدينة، وتم اختيار أجزاء من المسار تحت الأرض وأخرى فوقها بما يخدم هذه الرؤية وبما يتناسب مع تخطيط مدينة دبي.

واشار إلى أن سموه وجه منذ بداية المشروع بأن يكون مترو دبي هو الأفضل في العالم، ولذلك تم اعتماد أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تقنيات القطارات، من توفير نظام للتكييف داخل المحطات والقطارات بما يتلاءم مع الظروف الجوية لمنطقة دبي الحضرية، حيث تعمل جميع القطارات وفقا لنظام إلكتروني متكامل، الأمر الذي يتيح المجال لتعزيز التحكم وضبط مواعيد الرحلات بشكل دقيق، كما تم تصميم محطات القطارات وفقا لأسلوب معماري مبتكر ومتميز، مزودة بأحدث تقنيات السلامة والأمان، وتم تخصيص ساحات لمواقف المركبات الخاصة والعامة والحافلات في كل محطة. واضاف: يبلغ إجمالي طول الخطين الأخضر والأحمر 74 كيلومترا و694 مترا، منها قرابة 52 كيلومترا للخط الأحمر، و22 كيلومترا و694 مترا للخط الأخضر، فيما يبلغ إجمالي عدد المحطات 47 محطة، منها 29 محطة في الخط الأحمر، و18 محطة في الخط الأخضر، ويلتقي الخطان الأحمر والأخضر في مرتين، الأولى في محطة الاتحاد التي تعد أكبر محطة مترو في العالم تحت الأرض، بمساحة 25 ألف متر مربع، والثانية في محطة خالد بن الوليد التي تعد واحدة من أجمل محطات المترو في العالم، الأمر الذي يتيح لمستخدمي مترو دبي الانتقال بين الخطين عبر هاتين المحطتين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مترو دبي يدخل «غينيس» كأطول مترو من دون سائق في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عبده والجسمي في حفل موسوعة غينيس
» اظافرها تدخلها موسوعة غينيس للارقام القياسية
» كل يدخل بسرعععععععععة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
» اخر من يدخل الجنة
» الكل يدخل هام كدا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •!¦[• الأقــســام الــعــامــه •]¦!• :: •!¦[• ـآلأخبآآر الع ـآآمة•]¦!•-
انتقل الى: